العناية بالبشرة

بشرة الشتاء الجافة: 6 نصائح للوقاية منها

بشرة الشتاء الجافة: 6 نصائح للوقاية منها

العناية بالبشرة في الشتاء تقودنا مباشرة الى التحدث عن كيفية محاربة بشرة الشتاء الجافة، وهو ما نتناوله بالتفصيل في هذا المقال من مدونة بيوتي سلكت.

لكل موسم سحره وتألقه، يجلب الشتاء أيضًا بعض الآثار الجانبية الأقل بريقًا لبشرتنا. يتحد كل من انخفاض الرطوبة والتعرض لفترة طويلة للحرارة الداخلية ودرجات الحرارة الخارجية المتجمدة في الهواء الطلق لتجعل هذا الموسم هو الأصعب على بشرتنا.

نحن نتحدث عن البشرة الجافة، والحكة، والقشارية ، والجافة التي تستقر لفترة طويلة. وعلى الرغم من أن غرائزنا تقتصر على مضاعفة التركيبات والزيوت شديدة التحمل، إلا أن هناك في الواقع أكثر من ذلك بكثير للعناية بالبشرة في فصل الشتاء.

إعادة تقييم روتيننا ، وتبديل حلولنا، وتغيير عاداتنا يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً في الحفاظ على تهدئة البشرة وراحة البشرة في هذا الموسم البارد.

جهزي بشرتك باتباع هذه النصائح الاحترافية للعناية بالبشرة في فصل الشتاء …

تابعي حساب بيوتي سلكت على انستجرام

بشرة الشتاء الجافة – الاعراض والعلاج

عوامل التجفيف

على الرغم من أنه من المغري دائمًا رفع درجة حرارة الماء في الشتاء، إلا أن الاستحمام بالماء الساخن يمكن أن يكون شديد الجفاف. حاول خفض درجة الحرارة حتى تكون أقل عرضة لتلف بشرتك. تجنب غسل وجهك بنفس درجة حرارة الماء مثل الاستحمام – تأكد من خفضه إلى درجة حرارة فاترة / باردة لتنظيفك، حتى لا يسبب احمرارًا أو تهيجًا. هذا ينطبق على مدار السنة أيضًا، وليس الشتاء فقط.

التصفيف

يمكن أن يتسبب تجميع طبقات الملابس الثقيلة في تقليل الرطوبة من الهواء للوصول إلى بشرتك، مع فرك لطيف للطبقات العليا من الملابس، مما يتسبب في الجفاف واحتمال تقشر الجلد. يمكن أن يساعد تفريش الجلد الجاف، بالإضافة إلى تقشير الجسم الأسبوعي، يليه كريم غني ومهدئ للجسم أو حتى زيت جوز الهند البسيط.

بشرة الشتاء الجافة – العلاج

تكثيف التطهير الخاص بك

التطهير هو أحد أهم الخطوات في جميع روتين العناية بالبشرة، ولكن غالبًا ما نوليه أقل اهتمام. بالنسبة للبشرة شديدة الجفاف أو الحساسة، قد ترغب في تجنب غسل الوجه بالكامل، وبدلاً من ذلك، اختر ماء ميسيلار ألطف ومنشفة وجه ناعمة لإزالة شوائب الجلد.

بالنسبة لأنواع البشرة الأخرى، يعد التحول من الجل إلى الكريم أو منظف الحليب أمرًا أساسيًا، حيث يوفر طريقة أكثر نعومة وتغذية للتنظيف.

تشغيل مرطب الجو

يمكن أن يتسبب الهواء الجاف الساخن الناتج عن التدفئة الداخلية أيضًا في ظهور بشرة باهتة وجافة. يمكن أن يكون تسخين الهواء القسري جافًا ومكثفًا بشكل خاص على الجلد.

عن طريق زيادة محتوى الرطوبة في الهواء من حولك باستخدام جهاز ترطيب يوضع في أكثر الغرف استخدامًا في منزلك، يمكنك مساعدة حاجز بشرتك على البقاء رطبًا.

حاولي الاحتفاظ بجهاز ترطيب الجو أثناء الليل أيضًا أثناء نومك لتجنب الاستيقاظ ببشرة جافة وجافة ومشدودة.

مشاكل بشرة الشتاء الجافة
مشاكل بشرة الشتاء الجافة

عامل الحماية من الشمس

نحن بحاجة إلى حماية من أشعة الشمس على مدار السنة – حتى في الطقس البارد أو الغائم. بينما تكون الأشعة فوق البنفسجية أقل مباشرة في الشتاء، إلا أنها لا تزال في مستوى يمكن أن يكون ضارًا ويؤدي إلى الشيخوخة.

الخيار المثالي هو الحصول على تركيبة يمكنك إضافتها إلى روتينك اليومي للعناية بالبشرة بسهولة. للبشرة المختلطة أو الدهنية.

الحد من الضوء الأزرق

نظرًا لأننا نقضي أوقاتًا أطول بشكل متزايد أمام الشاشات – سواء كانت أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية أو أجهزة التلفزيون، فهناك احتمال أكبر للتعرض المفرط للضوء الأزرق المنبعث من هذه الأجهزة. يمكن أن يسبب الضوء الأزرق اضطرابًا في توازن بشرتك، مما ينتج عنه المزيد من الجذور الحرة، التي تسبب أضرارًا تأكسدية داخل الجلد.

علاج بشرة الشتاء الجافة

محررة شؤون المرأة

محررة شؤون المرأة في موقع محتوى، مهتمة بكل ما يخص المرأة في حياتها الخاصة والعملية والكتابة عنها ومناقشتها

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button