العناية بالشعر

تأثير الماء العسر على شعرك – 4 نصائح مهمة

ينشأ تأثير الماء العسر على شعرك من الماء الذي يحتوي على نسبة عالية من أملاح الكالسيوم والمغنيسيوم. نتيجة لذلك، يبدو الشعر باهتًا ويفتقر إلى اللمعان بينما تصبح الأطراف جافة ومعرضة للتكسر. على عكس ما تريدي أن تكون خصلاتك.

اقرأي المقال لاكتشاف كيفية تقليل تأثير الماء العسر على شعرك.

شاهدي منتجات العناية بالشعر في متجر بيوتي سلكت

ما هو الماء العسر؟

يطلق عليه “قاسي” لأن الكتان المغسول في الماء الذي يحتوي على نسبة عالية من المعادن يبدو خشنًا عند لمسه عندما يجف. يمتص القماش الأملاح من الماء ويصبح هشًا. يحدث الشيء نفسه للشعر عند غسله بالماء العسر.

في المناطق التي تكون فيها التربة غنية بالحجر الجيري أو الطباشير والتي تتكون في الغالب من أملاح الكالسيوم والمغنيسيوم، يكون الماء عسرًا.

هذه المعادن ليست ضارة بجسم الإنسان – فهي ضرورية لصحتنا. ولكن مثل أي عناصر كيميائية أخرى، فإن لها خصائصها.

ماهو تأثير الماء العسر على شعرك

الماء العسر يترك طبقة من الأملاح على كل شيء. الشعر المغسول فيه يبدو باهتًا ومسطحًا وبلا حياة. هذه هي أولى علامات الماء العسر على الشعر.

علاوة على ذلك، فإن تراكم الماء العسر يجعل الأمر أكثر تعقيدًا بالنسبة لمنتجات العناية بالشعر للوصول إلى داخل الأقفال، وبالتالي، يجعل أي علاج أقل كفاءة.

نتيجة لذلك، يضيف المصنعون المزيد من المواد الكيميائية إلى المنتجات لجعلها تعمل بشكل أفضل، وهو أمر سيء لصحتنا وبيئتنا. ومع ذلك، قد يؤدي ذلك إلى شعور الأقفال الناعمة والناعمة بقليل من الصلابة بعد الغسيل.

لكن على المدى الطويل، نظرًا لأن الخصلات تصبح أقل ترطيبًا وتغذية، وستعاني حتماً من تلف الشعر الناتج عن الماء العسر. في حين أن نقص المعادن في المياه ليس جيدًا للطهي والشرب، فإن الغسل بالماء العسر ليس جيدًا أيضًا.

الكالسيوم مهم للعظام والشعر والأظافر. نحن نتناول مكملات الكالسيوم لجعلها أقوى. لكن غشاء الكالسيوم على خصلاتنا لا يضيف أي قوة! فقط بالعكس – تأثيرات الماء العسر على الشعر تكون كارثية. عاجلاً أم آجلاً، قد يؤدي غسل الشعر بالماء العسر إلى حكة الجلد وقشرة الرأس والتهاب الجلد وحتى الإكزيما ، ناهيك عن تساقط الشعر بالماء العسر.

تأثير الماء العسر على شعرك

تابعي حساب بيوتي سلكت على الفيس بوك لمزيد من النصائح

مدى اتصال الماء العسر بدرجة الحموضة pH

الماء العسر يحتوي على درجة حموضة أعلى من الماء العسر. عندما تذوب الأملاح في الماء، تصبح أكثر أساسية. نتيجة لذلك، الماء الذي يصل إلى الأملاح المعدنية يكون له درجة حموضة أعلى.

إذا تجاوز مستوى الأس الهيدروجيني المعدل المحايد، يجفف السائل الجلد. إذا كانت بشرتك جافة بالفعل، فإن غسلها بالماء العسر سيجعل الأمور أسوأ ويظهر بشكل كبير تأثير الماء العسر على شعرك.

كيفية التحقق من أن الماء عسر أو عادي

أسهل طريقة للتحقق منه هي النظر داخل الغلاية. إذا كنت تستخدم ماء الصنبور لتحضير الشاي، فستكون كمية الترسبات الكلسية الموجودة في قاع الغلاية بمثابة مؤشر.

إذا حصلت على الكثير منه في وقت قصير، فإن الماء يكون عسيرًا. يمكنك طلب اختبار للتحقق من المحتوى المعدني للمياه وكذلك مستوى الأس الهيدروجيني. لا يكلفك الكثير وقد يمنحك الكثير من المعلومات الإضافية وفكرة أوضح عما يجري.

محررة شؤون المرأة

محررة شؤون المرأة في موقع محتوى، مهتمة بكل ما يخص المرأة في حياتها الخاصة والعملية والكتابة عنها ومناقشتها

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button