العناية بالبشرة

جفاف البشرة: الاعراض و 3 نصائح للعلاج

جفاف البشرة هو العارض العكسي للبشرة الرطبة، الترطيب يعني زيادة محتوى الماء في البشرة، ولكن في الحقيقة، في نهاية اليوم، الجلد الجاف هو أكثر من مجرد نقص في الماء. عندما تكون بشرتك جافة أو مجففة، يمكن أن تبدأ في الظهور بشكل متقشر، باهت، مشدود، متهيج.

هذه كلها علامات على أن العمليات البيولوجية الصحية لبشرتك تتكسر، تباطؤ عمليات التجديد الطبيعية للبشرة في ظل عدم وجود ترطيب كافٍ، يؤدي بعد ذلك إلى مزيد من الجفاف، الذي يبدأ في جذب بشرتك إلى هذا اللولب الهابط.

لهذا السبب، فإن تعزيز الترطيب هو أحد المبادئ الأساسية للجمال.

يبدو هذا أيضًا وقتًا مناسبًا لملاحظة أنه حتى لو كانت بشرتك دهنية بشكل طبيعي، فلن تحصلي على تصريح مرور مجاني: يمكن أن تصاب جميع أنواع البشرة بالجفاف.

تابعي صفحة بيوتي سلكت على الفيس بوك

جفاف البشرة: الاعراض و 3 نصائح للعلاج

جفاف البشرة

الأشخاص الذين يعانون من بشرة دهنية ما زالوا يعانون من جفاف الجلد، مما يعني أنه يمكن أن يكون لديهم مستويات عالية من الدهون، ولكن محتوى مائي منخفض”. ونظرًا لأن الأشخاص ذوي البشرة الدهنية يمكن أن يكونوا أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب، وبالتالي يستخدمون مكونات مجففة أو مزعجة لعلاجه مثل البنزويل بيروكسايد ، فإن هذا يتضاعف، وهنا ترطيب البشرة أكثر أهمية بالنسبة لهؤلاء المرضى للحفاظ على بشرة صحية.

بين تشغيل جهاز ترطيب الهواء، وتذكر خفض درجة حرارة الدش، وبالطبع استخدام مجموعة مختارة بعناية من المنتجات، فإن الحفاظ على رطوبة بشرتك يمكن أن يبدو وكأنه وظيفة بدوام كامل. ولكن نظرًا لأن البشرة الرطبة هي بشرة صحية ومتوهجة، فإن مجهودك بالتأكيد لن يذهب دون مقابل.

محررة شؤون المرأة

محررة شؤون المرأة في موقع محتوى، مهتمة بكل ما يخص المرأة في حياتها الخاصة والعملية والكتابة عنها ومناقشتها

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button