العناية بالشعر

صحة الشعر: 4 أسباب يجب تفاديها

صحة الشعر: 4 أسباب يجب تفاديها

الشعر غير الصحي مشكلة شائعة. هناك الكثير من الأشياء المختلفة التي تؤثر على صحة الشعر ومظهر خصلاتنا. من الممكن الحصول على شعر صحي بشكل طبيعي عن طريق نموه وتقطيع الأجزاء التالفة، لكن ذلك يستغرق وقتًا.

هل هناك طريقة لجعل الشعر صحياً بسرعة؟ في هذه المقالة سوف تتعرف على كيفية المساعدة في الضرر وكيفية الحفاظ على صحة الشعر.

أول شيء يجب أن تتعلمه هو أنه لا يمكنك التراجع عن أي ضرر لحق بخصلاتك. في جوهرها، تتكون من خلايا ميتة. العلاج الحقيقي الوحيد هو الوقت والتقطيع والاعتناء بخيوطك لجعلها تنمو بقوة. ومع ذلك، فمن الممكن الحصول على شعر صحي لامع حتى لو كان تالفًا.

من أجل معرفة كيفية الحصول على شعر صحي، دعونا نتعرف على ما يمكن أن يتلفه. تحتاج إلى تحديد أسباب مشكلتك لمعرفة كيفية الاستمتاع بشعر صحي مرة أخرى.

منتجات العناية بالشعر من بيوتي سلكت

صحة الشعر – التسريحة الملائمة

السبب # 1 – التعامل العدواني بالفرشاة

إذا قمتي بالتعامل مع شعرك بقوة، يمكنك إتلاف حتى الشعر السميك الصحي. بادئ ذي بدء، تحتاجي إلى اختيار الفرشاة المناسبة. بعد ذلك، لا تقومي أبدًا بتنظيف خصلات شعرك المبللة لأنها سهلة التلف.

إذا كنتي ترغبي في الحصول على شعر صحي طويل، فأنتي بحاجة إلى البدء في تمشيطه من الأطراف.

السبب # 2 – استخدام ادوات غير مناسبة

يمكن للشامبو تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية وتجفيفها. لذلك، إذا كنتي تغسلي رأسك أكثر من اللازم، فقد تظهر مشكلة الخصلات الجافة.

بالنسبة لغسيل الاجزاء الداخلية، يعتقد البعض أنه يكفي استخدام البلسم فقط، بدون غسل مناسب، سيتراكم مكيف على خصلاتك، مما سيؤدي في النهاية إلى تلفها. لذلك، ستحتاجين إلى استخدام الشامبو أو علاجات الشعر الصحية المنزلية المناسبة للغسيل.

صحة الشعر – كيف تحافظي عليه

السبب # 3 – تسريحات غير مناسبة

بعض تسريحات الشعر مثل ذيل الحصان الضيق يمكن أن تكون ضارة للغاية. يحدث ذلك بسبب الأشرطة المطاطية الضيقة وغيرها من الملحقات.

أيضًا، عند محاولة الحصول على شعر كثيف، يمكنك أن تضغطي على تمشيط الظهر، وهو أمر ضار حتى للأقفال القوية. إذا رأيتي عواقب سلبية لتصفيفات الشعر المختلفة، تذكري أن تمنحي شعرك استراحة. يمكن لأقنعة اليوم الخاصة أو تلك التي يمكن وضعها بين عشية وضحاها حل المشكلة.

السبب # 4 – الكلور ومياه البحر

يمكن أن تزيل المياه المالحة والمواد الكيميائية القوية الموجودة في حمامات السباحة الكيراتين من شعرك. ومع ذلك، فإن الخطر مرتفع فقط بالنسبة لأولئك الذين يسبحون كثيرًا.

لحماية خصلاتك من مثل هذه التأثيرات، يوصى بارتداء قبعة السباحة، أو تبليل شعرك في الحمام أولاً، أو عمل جديلة.

محررة شؤون المرأة

محررة شؤون المرأة في موقع محتوى، مهتمة بكل ما يخص المرأة في حياتها الخاصة والعملية والكتابة عنها ومناقشتها

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button