العناية بالشعر

فرش الشعر – 8 نصائح لشراء المنتج المناسب لكي

فرش الشعر ليست بمقاس واحد يناسب الجميع. ما يصلح لشعرك قد لا يعمل مع صديقة، وما يصلح عند الخروج من الحمام ليس الأنسب للتجهيز لحفل زواج مثلا. ولكن مع وجود العديد من الخيارات للاختيار من بينها، قد يكون من الصعب معرفة أيهما أفضل بالنسبة لك.

للمساعدة في تحديد الفرشاة التي يجب استخدامها في كل مرحلة من روتين العناية بالشعر، اليكم هذه النصائح

ضعي في اعتبارك نوع شعرك

بنفس الطريقة التي يختار بها الشخص ذو الشعر المجعد والمتعرج كريم تجعيد ويختار الشخص ذو الشعر المسطح مصلًا مكثفًا، من المهم تخصيص ترسانة فرشاة شعرك لنوع شعرك من أجل الحصول على أفضل النتائج.

استخدام الفرشاة الخاطئة يمكن أن يتسبب في تكسر الشعر، وقلة الحجم، وخفة الشعر، وتدهور مظهر شعرك.

فرش الشعر – إذا كان شعرك رطبًا

شعر معقود بعد الاستحمام؟ استخدم فرشاة أو مشط لفك تشابك الشعر. تساعد فراشي فك التشابك في تنعيم الشعر الرطب والجاف دون تقصف. ولكن إذا كان لديك شعر متوسط ​​إلى خشن، فمن الأفضل استخدام مشط واسع الأسنان عندما يكون الشعر مبللاً.

اشكال فرش الشعر المختلفة

إذا كنت تقومين بتجفيف شعرك بالمجفف

إذا كان نادرًا ما يتوفر لديك الوقت لترك شعرك يجف في الهواء، فاستخدمي فرشاة ذات تهوية. الفرشاة ذات التهوية هي أفضل خيار لتجفيف الشعر المبلل بالمجفف بسرعة. فتحات التهوية تسمح بتدفق الهواء الساخن من خلالها، والوصول إلى جميع طبقات الشعر.

بينما يمكنك استخدام فرشاة مسطحة مهواة للحصول على تجفيف خشن، استخدم فرشاة مستديرة ذات فتحات تهوية لمزيد من الجسم أو الموجات السائبة. إنها دائرية تمامًا مما يجعل من السهل تفجير الشعر أسفله، مما يؤدي إلى تجعيد الشعر أو التموجات.

فرش الشعر المناسبة

إذا كنت تقومين بفرد شعرك

لتسهيل عملية تمليس الشعر، استخدمي فرشاة تمليس، تتوافق هذه الأنواع من الفرش بشكل عام مع جميع أنواع الشعر وتضمن مظهرًا ناعمًا ولامعًا حيث إنها تجعل عملية الكي المسطح عملية سهلة.

إذا كان لديكي تراكم

بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون الكثير من منتجات الشعر خلال الأسبوع أو لديهم قشرة، نقترح البحث عن فرشاة وسادة ذات قاعدة مطاطية ناعمة وسلك صلب أو شعيرات بلاستيكية.

الشعيرات القاسية فعالة في تحفيز فروة الرأس وهي جيدة للتخلص من قشرة الرأس أو تراكم منتجات تصفيف الشعر.

قومي دائمًا بتنظيف وتعقيم هذه الفرش مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لضمان عدم وجود خلايا الجلد الميتة أو المنتجات التي ستنتشر مرة أخرى في شعرك في كل مرة تستخدمي فيها الفرشاة.

إذا كان لديكي شعر ناعم

لإضافة القليل من الحجم إلى الشعر الناعم، ضعي في اعتبارك استخدام فرشاة شعيرات مستديرة عند التجفيف. لانها لا تسحب خصلات الشعر أو يسحبونها ويحدثون تكسرًا أقل على المدى الطويل.

لمزيد من الجاذبية، استخدمي فرشاة مثيرة لإضافة الجسم عند الحاجة. لقد تم تصميمها لتستخدم على التاج لإضافة نسيج للشعر الناعم أو الضعيف.

اختيار فرش الشعر

إذا كان لديكي شعر كثيف

لأي شخص لديه شعر كثيف عرضة للتجعد، نقترح استخدام فرشاة ذات شعيرات نايلون. حبث تكون مصنوعة من مادة اصطناعية تقلل من الشحنات الساكنة وتفك تشابك الشعر الكثيف بشكل فعال.

إذا كان لديكي شعر مجعد

يجب على الأشخاص ذوي الشعر المجعد أو المتعرج الوصول إلى مشط ذو أسنان واسعة، حيث يمكن استخدامها على الشعر الكثيف أو المجعد عندما تكون مبللة أو لتمشيط تجعيد الشعر بعد أن تبرد. المسافة بين الأسنان تسمح لفصل الضفائر وفك تشابكها.

إذا كان لديكي شعر أملس

إذا كان شعرك أملسًا بشكل طبيعي، فاختر فرش الشعر من نوع مجداف. هذه الفرشاة قادرة على العمل من خلال الكثير من الشعر دفعة واحدة وتوزيع الزيوت بالتساوي. تعمل فراشي التجديف ذات الضمادة المطاطية بشكل جيد على وجه التحديد مع الشعر الأملس المعرض للكهرباء الساكنة.

تابعي صفحتنا الرسمية على فيس بوك لمزيد من الموضوعات

محررة شؤون المرأة

محررة شؤون المرأة في موقع محتوى، مهتمة بكل ما يخص المرأة في حياتها الخاصة والعملية والكتابة عنها ومناقشتها

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button